النمذجة بالمعادلة البنائية في العلوم الاجتماعية: مفاهيم ونماذج تطبيقية باستعمال برنامج (Amos)
النمذجة بالمعادلة البنائية في العلوم الاجتماعية: مفاهيم ونماذج تطبيقية باستعمال برنامج (Amos)
الملخص
نريد من خلال هذه الدراسة تسليط الضوء على أهم المفاهيم الأساسية التي بنيت عليها منهجية النمذجة بالمعادلة البنائية، من قواعد حسابية واشكال ورسومات، وكيفية استعمال برنامج الاموس كتقنية لدراسة الظواهر الاجتماعية انطلاقا من فرضيات الدراسة، وإعطاء نماذج وعناوين لكيفية حل إشكاليات الدراسة الميدانية بمؤشرات حسن المطابقة المعتمدة في برنامج الاموس. حيث توصبنا إلى نتائج محققة.
التنزيلات
المراجع
Articles universitaires correspondant aux termes Austin & Mccallum, (2000) ; p.202
Articles universitaires correspondant aux termes Clifford; (2000);p.16
Articles universitaires correspondant aux termes Parramore Marcoulides, & Hershberger, (2003) ;p.4
Articles universitaires correspondant aux termes tchaou; (2001) ;p.36
- Arabic references in English :
Alhendawy, F, Mahdi, Y. (2007). Structural equation modeling methodology and its applications in Educational Management Research, Journal of education and development, Egypt, No. 40.
Hassan, M. H. (1992). Fundamentals of Statistics and its applications University Knowledge House.
Mehdi, Q. M. (2007). Principles of Statistics and sociometry. Mansoura University. Egypt.
Rashid, Z. (2012). Scientific research methodology training in Social Sciences, Algeria.
Said, N. (2001). Lectures on the design and implementation of Social Research, Zahra Al-Sharq library, Egypt.
Fatima, A. S. Mervat, A. k. (2002). Foundations and principles of scientific research, radiation library, Egypt.
Mohammed, S. (1998). Scientific research (methodological steps for the preparation of Social Research), modern university office, Alexandria.
Maurice, A. (2006). Methodology of scientific research in the humanities (practical exercises). T: Bouzid Sahraoui et al.: Casbah publishing house, Algeria.
Mohammed, A. (2004). Scientific research in media studies, the world of books, Cair.

هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.