تسويق الخدمة التأمينية
الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور التسويق في شركات التأمين وذلك من خلال التميز والتفرد في تقديم الخدمة التأمينية لخلق الانطباع الجيد لدى الزبون لذلك يعمل رجل التسويق على توجيه معظم مهاراته نحو فهم رغبات الزبون وتحديد أفضل الاستراتيجيات التي ترضيه وتحقيق النجاح لشركة التأمين.
التنزيلات
المراجع
إبراهيم علي إبراهيم عبد ربه، التأمين ورياضياته، الدار الجامعية، مصر، 2002، .
حربي محمد عريقات، التأمين وإدارة الخطر، ط1، دار وائل للنشر، عمان، الأردن، 2008،.
6 KOTLER Philip, DUBOIS Bernard, ANCEAU Delphine, Marketing Management, 2006, 11eme, .
هاني حامد الضمور، تسويق الخدمات.ط3، عمان, دار وائل للنشر، 2007، .
أسامة عزمي سلام، شقيري نوري موسى، إدارة الخطر والتأمين، ط1، دار الحامد، عمان، 2007، .
عادل منير، جلال حربي، طبيعة تسويق الخدمات، الكويت، 1995، .
طارق الخير وآخرون، مبادئ التسويق، منشورات جامعة دمشق، دمشق، 2005، .
عبد السلام أبو قحف، مبادئ التسويق، الدار الجامعية، الاسكندرية، مصر، 2005، .
إبراهيم علي إبراهيم عبد ربه، مبادئ التأمين، الدار الجامعية، الإسكندرية، 2006، .
عبد العزيز أبو نبعة، دراسات في تسويق الخدمات المتخصصة(منهج تطبيقي)، ط1، مؤسسة الوراق للنشر والتوزيع، عمان،2005، .
17 زكي خليل المساعد، تسويق الخدمات وتطبيقاته، ط1، دار المناهج للنشر والتوزيع، القاهرة،2006، ص319.
18 عبد السلام أبو قحف، أساسيات التسويق، دار الجامعة الجديدة للنشر، مصر، 2003، ص 516.
19 سمير عبد الرزاق العبدلي، بدر قحطان العبدلي، الترويج والاعلان، زهران للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، 2009، ص536.
20 محمد عبدو حافظ، المزيج الترويجي، دار النشر والتوزيع، القاهرة، 2008، ص 299.
21 سليمان الجيوسي، تسويق الخدمات المالية، دار وائل، عمان، الأردن، 2009، ص 439.
24 Charbonnier Jacques, Marketing et Management en Assurance, Paris, 2000, p. 224
25 DESMET Pierre, Marketing Direct Concepts et Méthodes, 2eme éditions, Paris, 2001, p5
26 فليب كوتلر، ترجمة مازن نفاع، التسويق الترويج، ج 5، منشورات دار علاء الدين، دمشق، سوريا،
عزت عبد السلام إبراهيم، التسويق في الوطن العربي الفرص والتحديات، الملتقى العربي الثاني، الدوحة، قطر، 2003، .
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.