توظيف الذكاء الاصطناعي في التسويق الرقمي: رؤى من تجربة SHEIN ل VMS Industry
الملخص
في المشهد العالمي الحالي، حيث تُعَدّ الاختراقات التقنية في البيانات الأساس القوي للتسويق الرقمي، اكتسب الذكاء الاصطناعي أهمية قصوى. تستكشف هذه الورقة تطبيق الذكاء الاصطناعي في ممارسات التسويق الرقمي من خلال التقنيات المرتبطة به. من خلال مناهج نوعية وكمية، نهدف إلى اقتراح اتجاهات بحثية تعالج التحديات التي تواجهها الشركات في التسويق باستخدام الذكاء الاصطناعي. أجرينا مقابلة نوعية مع مدير التسويق في شركة VMS Industry وتحليل كمي لتطبيق Hugging Face في أنشطة التسويق الخاصة بشركة SHEIN. كشفت النتائج أن استخدام الذكاء الاصطناعي يعيد بشكل أساسي تعريف كيفية تعامل الشركات مع ممارسات التسويق الرقمي ونجاحها فيها. يمكن أن تكون تجربة SHEIN في دمج الذكاء الاصطناعي في ممارساتها التسويقية حلاً ناشئًا لاكتساب الرؤية على الويب. بالنسبة لصناعة VMS، أكدت النتائج أن الاستخدام الانتقائي والمستهدف للذكاء الاصطناعي في تخصيص التفاعلات مع العملاء وإنشاء المحتوى البصري والنصي يعتبر مثاليًا.
التنزيلات
المراجع
Ahmed, A., & Ganapathy, A. (2021). Creation of automated content with embedded artificial intelligence: a study on learning management system for educational entrepreneurship. Acad. Enterpren. J, 27(3), 1-10.
Albinali, E. A., & Hamdan, A. (2020). The implementation of artificial intelligence in social media marketing and its impact on consumer behavior: evidence from Bahrain. International Conference on Business and Technology (pp. 767–774). Cham: Springer.
Geru, M. .., Capatina, A., & Micu, A. (2018). Using artificial Intelligence on social media’s user generated content for disruptive marketing strategies in eCommerce. Econ. Appl. Inf, 24(3), 5-11.
Haenlein, M., & Kaplan, A. (2019). A brief history of artificial intelligence: on the past, present, and future of artificial intelligence. Calif. Manag. Rev, 61(4), 5–14.
Heimbach, I., Kostyra, D., & Hinz, O. (2015). Marketing automation. Business & Information Systems Engineering, 57(2), 129-133.
Kupec, M., Jakubíkova, D., & Kupec, V. (2021). Web personalization and artificial intelligence as tools for marketing communications. Facilities, 12(1).
Marinchak, C., Forrest, E., & Hoanca, B. (2018). Artificial intelligence: redefining marketing management and the customer experience. Int. J. E Enterpren. Innovat, 8(2), 14–24.
Micu, A., Capatina, A., & Micu, A. (2018). Exploring artificial intelligence techniques applicability in social media marketing. . Emerg. Trends Market. Manag, 1(1), 156–165.
Rekha, A., Abdulla, M., & Asharaf, S. (2016). Artificial intelligence marketing: an application of a novel lightly trained support vector data description. J. Inf. Optim. Sci, 37(5), 681–691.
Shovo, N. (2021). Marketing with artificial intelligence and predicting consumer choice. Artificial Intell. Soc, 1(1), 6-18.
Stone, M. (2014). The new (and ever-evolving) direct and digital marketing ecosystem. Journal of Direct, Data and Digital Marketing Practice, 16(2), 71-74.
Van Esch, P., & Stewart Black, J. (2021). Artificial intelligence (AI): revolutionizing digital marketing. Australas. Market J, 29(3), 199-203.
Verma, S., Sharma, R., & Deb, S. (2021). Artificial intelligence in marketing: systematic review and future research direction. Int. J. Inf. Manag. Data Insights, 1(1).
Wang, R., Luo, J., & Huang, S. (2020). Developing an artificial intelligence framework for online destination image photos identification. J. Destin. Market. Manag, 18.
الحقوق الفكرية (c) 2024 Sonia KHERBACHI , Naima BENKHIDER , Nassim KEDDARI
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.