أهمية إطلاق المنتجات الجديدة للتأثير على سلوك المستهلك
الملخص
ن البيئة التسويقية المتغيرة باستمرار تفرض على المؤسسات الحركة والعمل المتواصل لتحقيق الأهداف الرئيسية، ومجابهة المنافسة الحادة في السوق في ظل الفهم الجيد لسلوك المستهلك وتحقيق رضاه وولائه، وعلى هذا الأساس يكون على كل مؤسسة التمييز عن الباقي من خلال تقدمه.
التنزيلات
المراجع
- Philip KOTLER & autres, « Marketing Management», édition arson éducation-France, édition spéciale, 12ème édition, 2006.
- Vincent BOLY, « Ingénierie de l’innovation: Organisation et méthodologie des entreprises innovantes», Lavoisier - Paris, 2004.
- Denis DARPY et Pierre VOLLE, « Comportement du consommateur: Concepts et outils», Dunod – Paris, 2003.
- Philip KOTLER & Others, « Principales of marketing», Pearson éducation – England, 03ed European édition, 2006.
- Luc MARCENAC & autres, « Stratégies publicitaires», Bréal édition – Paris, 05ème édition, 2002.
- ناجي معلا ورائف توفيق، أصول التسويق : مدخل تحليلي، دار وائل الطبعة الرابع، عمان، 2010.
- إبراهيم عبيدات، سلوك المستهلك: مخل استراتيجي، دار وائل، الطبعة الثانية، عمان، 2001.
- محمود جاسم الصميدعي، ردينة عثمان يوسف، سلوك المستهلك، دار المناهج، عمان، 2007.
- زكريا عزام وأخرون، مبادئ التسويق الحديث: بين النظرية والتطبيق، دار المسيرة، عمان، 2007.
- يوسف أبو فارة، إدارة الاسعار في الاسواق التقليدية والالكترونية، دار أسراء للنشر ، عمان، 2010.
- عبد الحميد طلعت، سلوك المستهلك: المفاهيم العصرية والتطبيقات، مكتبة الشقري، الرياض، 2006.
- عبد السلام أبو قحف، التسويق: وجهة نظر معاصرة، مطبعة الاشعاع الفنية، القاهرة، 2001.
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.