أثر تطبيق تسويق خدمات التأمين في الجزائر على سلوك الزبائن دراسة حالة الشركة الجزائرية للتأمينات "CAAT"
الملخص
تدور إشكالية البحث حـول طبيعة التسويـق المطبق في مؤسسـات التأمين وانعكاسـاته على أدائها أن نتعرف على خصوصياتـه باعتبار أن منتجـات –خدمات- التأمين تتصف هي الأخرى بمجموعة من الخصوصيات التي تميزها عن باقي المنتجات، و مـن ثم محاولة إبراز دور و أهمية التسويـق في تحسين أداء و مردودية شركـات التأمين و تمكينها من خدمة زبائنها على أحسن وجه، و هو ما لا يتاح إلا بانتهاج التسويق كأداة تسهم بفعالية في تحقيق هذه الأهداف. هذا ما قادنا إلى معالجة الإشكالية التي يمكن بلورتها في السؤال الرئيسي التالي: ما هي خصوصيات التسويق المطبق في مؤسسات التأمين؟ وما هي إنعكاساته وإيجابياته على أداء مـؤسسات التأمين؟
التنزيلات
المراجع
Abu Nabaa, Abdul Aziz(2005).Studies in marketing specialized services - an applied approach -, 1st edition, Al-Warraq Publishing and Distribution, Amman, Jordan.
Adel, Ezz Abdel Hamid (1971). Principles of Insurance, Dar Al Nahda Al Arabiya, Cairo.
Afifi, Sami Hatem (1986). International Insurance, Egyptian Lebanese House, Cairo.
Badoc, M.(1986). Marketing management pour la banque et l’assurance européenne, Edition d’organisation, Paris, France.
Badoc,M(1998). Marketing management pour les sociétés financières, Editions d’organisations, Paris, France.
Couilbault F. et All(1997), Les grandes principes de l'assurance, 3ème édition, éd: l'argus, Paris.
Dennis L.(1994), économie des assurances, Armand colin, paris.
Didier A.(1997. l'assurance en Grande-Bretagne: Histoire, économie et société, économica, Paris.
Maalla, Naji (1994). Fundamentals of Banking Marketing, Institute of Banking Studies, 1st edition, Amman, Jordan.
Maalla, Naji (1995). Marketing Strategy in Banks and Financial Institutions, 1st edition, Amman, Jordan.
Parmentier,C(2005). Le marketing performant de l’assurance, l’argus de l’assurance, Paris, France.
Zabat, N.(1993); techniques de marketing appliquées aux assurances des personnes approche théoriques et pratiques", Revue algérienne des sciences juridiques, économiques et politiques, édité par l'I.D.S.A – Université d'Alger, n°3.
الحقوق الفكرية (c) 2024 Tahar Djamat , Houari Moaredj
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.