المزيج الترويجي للمؤسسات الجزائرية دراسة ميدانية لعينة من المؤسسات الجزائرية

  • منصوري خيرة مونية جامعة مستغانم، الجزائر
  • بن عمر أمال جامعة وهران 2، الجزائر
##plugins.pubIds.doi.readerDisplayName##: https://doi.org/10.34118/djei.v12i2.1392

Résumé

الهدف من هذا البحث معرفة المزيج الاتصالي المطبق من طرف المؤسسات الجزائرية أي التعرف على مختلف وسائل الاتصال المستعملة من طرف هذه المؤسسات والمتمثلة في: الإشهار، ترويج المبيـعات، القـوة البيـعية، العلاقات العامة، التسويق المباشر والرعاية.
ولتحقيق ذلك تم تصميم استمارة استبيان وتوزيعها على عينة متكونة من 80 مفردة موجهة إلى المؤسسات الجزائرية التي تستعمل الاتصال التجاري. وقد بينت نتائج الدراسة أن مؤسساتنا تستعمل جميع وسائل الاتصال المذكورة لكن بدرجات متفاوتة، كما أنها تعتمد بكثرة على الاشهار في سياستها الاتصالية.

##plugins.generic.usageStats.downloads##

##plugins.generic.usageStats.noStats##

Références

HELFER Jean-Pierre et ORSONI Jacques. (1998). Marketing: édition Vuibert. Paris.

LENDREVIE jacques ، LINDON Denis . (1997). Marcator.: édition Dalloz. Paris.

DECAUDIN Jean-Marc . (1996). Glossaire de la communication marketing.: édition Economica . Paris.

LEFFEUVE T. et alii. (2001). Action commerciale: édition Foucher. Paris.

BENOUN Marc. (1991). Marketing savoir et savoir-faire: édition Economica . Paris.

KOTLER Philip، DUBOIS Bernard. (2000). Marketing management.: édition Ubli-union . Paris.

عبد الحليم سعيد هناء. (1993). الاعلان والترويج: الدار العربية للنشر والتوزيع. القاهرة.

ABDHALIM Said Hanaa(1993), Advertising and promotion, Arabic house of publishing and distribution, Cairo.

Publiée
2021-06-18
Rubrique
Articles