بناء صورة العلامة التجارية من خلال المسؤولية الاجتماعية للشركات دراسة حالة شركة موبيليس للاتصالات

  • هاجر بوعكاز جامعة غرداية
  • هواري معراج جامعة غرداية

الملخص

يتمحور هذا البحث حول تبني المؤسسات لمفهوم المسؤولية الاجتماعية وتجسيده كأحد الادوات الاستراتجية لبناء الصورة الذهنية للعلامة  التجارية واقامة علاقات طويلة الأمد مع شركائه  ، وتهدف إلى دراسة الإطار النظري والمفاهيمي لمفهومي المسؤولية الإجتماعية وصورة العلامة التجارية ، كما تهدف إلى إيجاد العلاقة التي تربط وصورة العلامة التجارية والمسؤولية الاجتماعية، ،و قد  أجريت دراسة الحالة على شركة موبيليس  للاتصالات من خلال دراستنا أظهرت النتائج أن أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركة تعزز صورة العلامة التجارية وكذلك الصورة العامة للشركة

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

Archie B CAROLL, Corporate Social responsability : evolution of a defitional construct, Business Society, USA, vol. 38, n° 3,1999

Basil D and Weber D (2006), “Values motivation and concern for appearances:

Brand Equity,European Journal of Social Sciences,Vol. 34 No 3 October, 2012

Commission des communautés européennes, livret vert, promouvoir le cadre européen pour la Responsabilité Sociale des Entreprises, 2001

Keller,k(1998), strategic brand management, building and maintaining brand equity , Prentice Hall

Kotler, P. and Lee, N. (2005) Corporate Social Responsibility: Doing the Most Good for Your Company and Your Cause, New Jersey: John Wiley & Sons.

Mobilis, "Historique" , http://www.Mobilis.dz/ar /history.do , page consultée le12/08/2016

Muhammad Shakeel Niazi,others, 2012, The Impact of Corporate Social Responsibility on

Noppakorn Klintong, 2015 the influence of corporate social responsibility on brand equity,international journal of management research and business strategy vol. 4, no. 2, march 2015

S. M. M. Raza aqvi* INTERDISCIPLINARY JOURNAL OF CONTEMPORARY RESEARCH IN BUSINESSMAY 2013 VOL 5, NO 1

منشور
2017-01-01
كيفية الاقتباس
بوعكازه., & معراجه. (2017). بناء صورة العلامة التجارية من خلال المسؤولية الاجتماعية للشركات دراسة حالة شركة موبيليس للاتصالات. دراسات العدد الاقتصادي, 8(1), 343-357. https://doi.org/10.34118/djei.v8i1.505
القسم
Articles